مشروع “حرمين” يدخل حيز التنفيذ

18_m

المركز الإعلامي 28/06/1438

إيمانا بقيمة الشراكة، وتحقيقا لقيمة العمل التعاوني والمتابعة خطوة بخطوة، عقدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برئاسة صاحب المعالي أ.د عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، صباح اليوم الأحد في مقر الرئاسة اجتماع “اللجنة التوجيهية العليا، وإيجاز عن مسيرة مشروع حرمين”، بحضور مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن دكتور خالد السلطان، وعدد من الأعضاء من رئاسة الحرمين والجامعة.
وقال معالي الشيخ عبدالرحمن السديس أن العناية بخدمة الدين وإبراز وسطيته واعتداله هدف هذه البلاد من خلال الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأن أهداف هذا المشروع تتركز في تسهيل مناسك الحج والعمرة والزيارة.
وأضاف معاليه أن هذه الدراسة تأتي لرفع مستوى كفاءة العاملين في الحرم، ومن أجل العناية بمشروع خادم الحرمين للترجمة، ومشروع سقيا زمزم، إضافة إلى الاهتمام بمصنع كسوة الكعبة، والعمل على عالمية معرض عمارة الحرمين، وتفعيل التقنية واستثمار الإعلام الجديد.
من جانبه أثنى الدكتور خالد السلطان على هذه البادرة، واعتبرها فرصة مثالية لخدمة الدين والوطن، وأنها تأتي في وقت تتطلع فيه الحكومة الرشيدة إلى الارتقاء بالخدمات وتحقيق رؤية (2030) وإستراتجية التعاون بين كافة قطاعات الدولة.